fbpx
الدراسة في كوريا الجنوبية

أفضل 9 فيلماً تُساعدك علي تعلم اللغة الكورية

Advertisement

يبحث الكثيرون عن أفضل الوسائل التي تُمكنهم من تعلم اللغة الكورية بجانب الطرق التقليدية، بالطبع لا يوجد أفضل من تعلمها من المواطنين الأصليين أنفسهم، وبالتالي فإن أفضل وسيلة تُمكننا من القيام بهذه الخطوة تكون من خلال مشاهدة المسلسلات والأفلام الخاصة بهم حتي نتمكن من معرفة النطق الصحيح ومخارج الحروف لنصبح دقيقين أكثر عند الحديث بهذه اللغة.

وفيما يلي نقدم لكم أفضل 9 فيلماً سيُمكنك من تعلم اللغة الكورية بسهولة وستعمل علي جعلها متينة لديك.

أفضل 9 فيلماً كورياً لتعليم اللغة الكورية

يستمتع الكثير من الطلاب بتعلم اللغة الكورية من خلال الاستماع إلي الأغاني، أو إلي الدراما والأفلام السينمائية.

وتُعتبر هذه أفضل الطرق التي ستُمكنك من تكلم الكورية بطلاقة مثلهم تماماً، ليس ذلك فحسب بل إن هذه النشاطات (مشاهدة الأفلام والمسلسلات الكورية، والاستماع إلي الأغاني) ستجعلك أكثر حماساً في تعلم هذه اللغة.

يلزم في بعض الأحيان أن تدني لمستوي أقل حتي تتمكن من تعلم الكورية العامية.

ننصحكم بعدم شماهدة الأفلام القديمة لأن اللغة التي يتحدثها الممثلون خلالها تكون مختلفة تماماً عن الكورية الحديثة

أفضل النصائح للاستفادة القصوي من مشاهدة الأفلام في تعلم اللغة الكورية

بداية يلزم العلم بأنه مشاهدة الأفلام الكورية لتعلم اللغة يختلف كلياً عن مشاهدتها لقضاء وقت الفراغ وتسلية أنفسنا.

ولكن لازال أمراً يُمكنك من خلاله أن تستمتع بوقتك كذلك، ولكن حتي نضمن أنك ستحصل علي أقصي استفادة من خلال المشاهدة نُعطيكم فيما يلي أفضل النصائح:

  • الخطوة الأولي: شاهد الفيلم بدون ترجمة

ننصحكم في البداية أن تقومون بمشاهدة الفيلم من الأفلام التي ننصحها بها لكم خلال القائمة التالية، ولكن في البداية يُفضل مشاهدتها للمرة الأولي بدون الترجمات المصاحبة، والتمعن جيداً فيه والاستماع لكل كلمة وكيف يتم نطقها.

  • الخطوة الثانية، قم بمشاهدة الفيلم مع تشغيل الترجمة

وفي الخطوة الثانية تقوم بتشغيل الفيلم مرة أخري ولكن هذه المرة تُعيد تشغيل الترجمة (اللغة العربية)، ومن ثم سيُمكنك مطابقة الترجمة التي قمت بترجمتها بنفسك مع الترجمة الحالية، وبالتالي ستتمكن من معرفة الكلمات الجديدة التي لم تعرف معناها، وكذلك علمت النطق الصحيح وقمت بتقوية نفسك.

1) فيلم [SPRING,SUMMER,FALL,WINTER_AND SPRING]

فيلم (الربيع، الصيف، الخريف، الشتاء) تم إصداره عام 2003، يُعتبر هذا الفيلم أفضل الأفلام وأكثرها ملائمة لك لمشاهدتها بدون الحاجة إلي (الترجمة) وخاصة عند المشاهدة في المرة الأولي.

ويرجع ذلك لأنه يحتوي علي حوارات قليلة مقارنةً بباقي الأفلام الأخري، لهذا ستتمكن من الإنتباه بشكل كبير إلي أحداثه كما أن الحوار سيكون سهلاً عليك أن تتمعن فيه.

بالنسبة لقصة الفيلم فتدور حول واحد من الرهبان البوذيين الصغار مع سيده، ويقوم بسرد قصة الراهب وتعرضه للخبرات الحياتية. لذلك سيُمكنك الفيلم من الإنغماس في الأحداث. وخاصةً أن طريقة السرد فريدةٌ من نوعها. يتميز الفيلم بكونه أحد أصعب الأفلام القابلة للنسيان.

2) فيلم [Castaway on the Moon]

تدور أحداث فيلم (منبوذ علي القمر) حول رجل شهدت كافة محاولاته للهروب من جزية مهجورة بالفشل الشديد، بل باءت كل محاولاته بالفشل الرهيب ولم تنجح أي وسيلة أو خطة للهروب منها.

سيجعلك الفيلم فلسفياً بشكل كبير لدرجة أنه سيجعلك تتعلم الكثير من الأشياء عن شخصيتك بل وحتي ستتعلم بعض الصفات الأخري عن الأشخاص الكوريين، من المؤكد أنك ستحبه كثيراً وبالأخص في حالة كنت تعيش في مدينة كبيرة.

ويرجع ذلك لأن قصة الفيلم تكون مشابهة للكثير من قصص الناس في الحياة الواقعية، فقط قم بتشغيل الفيلم والاستمتاع بمشاهدته وكن علي يقين بأنك ستتعلم الكثير من العبارات الجديدة ستقويك في تعلم الكورية.

3) فيلم [OldBoy]

فيلم (الولد الكبير) تم إطلاقه 2003، بالطبع يتميز عام 2003 بإنطلاق الكثير من الأفلام الرائجة وأكثرها مشاهدةً، ويُعتبر فيلم OldBoy أحد الأفلام التي تمتلك الفضل الكبير لكون عام 2003 أحد أبرز الأعوام علي الوسط الفني الكوري علي الإطلاق.

في حالة كنت ترغب وبشدة في مشاهدة فيلم لتسلية وقتك سواء مع الترجمة أو بدونها، فإن فيلم OldBoy أفضلها علي الإطلاق.

شهد الفيلم نجاحاً رهيباً في كافة أنحاء العالم منذ إطلاقه، ويرجع ذلك لكون أحداث الفيلم تدور بشكل غامض، إذ أنه يقوم بسرد قصة مُثيرة تماماً ولكنها مبهمة في الواقع، يتميز الفيلم بكونه أحد الأفلام التي لا يُمكنك تفويت أي جزء منها.

4) فيلم [Silmido]

فيلم (سيلميدو) تم إطلاقه في عام 2003 العام اللامع للسينما الكورية، يقوم الفيلم بالاستناد علي قصة واقعية وبالتحديد إحدي القصص المرتبطة بالوحدة (684).

لمن لا يعرفها فهي عبارة عن وحدة من المجندين، وهي فرقة خاصة تقوم علي مهمة واحدة وهي اغتيال زعيم كوريا الشمالي (كيم ايل سونغ). حيث أنه يتم إرسال الوحدة إلي (سيلميدو) وهي قريبة جداً من جزيرة (Incheon) التي تتميز بتوافر أنماط التدريب السري المختلف تماماً.

يتميز الفيلم بكونه أكثر الأفلام الكورية تحقيقاً للأرباح منذ إنتاجه، مما سبب الضغط علي الحكومة للإعلان بواقعية الأحداث التي تمت خلال (سيلميدو) وبفضل هذا الفيلم تم تعويض عائلات الضحايا.وبالتالي يتميز الفيلم بكونه يمتلك تأثيراً كبيراً في كافة أنحاء العالم.

5) فيلم [friend/chingu]

من المعروف أن الكثير من الكتب المدرسية الكورية أو حتي الدورس المتخصصة في تعليم اللغة الكورية تكون وفقاً لنفس اللهجة في العاصمة (سيول).

فإنه سيكون من الأفضل مشاهدة إحدي الأفلام الكورية تكون لهجتها قائمة علي لهجة (سيول)، لذلك يُعتبر فيلم (friend/chingu) أفضل الأفلام علي الإطلاق التي تقوم لهجتها علي لهجة (سيول).

يقوم الفيلم بحكاية حياة (أربعة أصدقاء) يعيشون كلهم في عالم الجرائم عبر وجودهم ضمن العصابات في (بوسان).

6) فيلم [Tidal Wave / Haeundae]

إن كنت من عشاق أحداث التسونامي، فإن هذا الفيلم أحد أفضل الأفلام علي الإطلاق، تدور أحداثه في عالم (الجيولوجيا البحرية).

وذلك من خلال تنبأهم بقدوم خطر تسونامي رهيب هذه المرة، وبالتالي يُحاول بشتي السبل تحذير كافة السلطات وبالتحديد الغافلة عن مدي قوة هذه التسونامي وبالتحديد التي ستضرب في (هيونداي).

(هيونداي) يُعد موقع إجازات مهم جداً موجود في الساحل الجنوبي في كوريا

7) فيلم [The Good, The Bad, The Weird]

تم إطلاق فيلم (الجيد، السيء، الغريب) عام 2008، من اسمه فهو يقوم بعرض الشخصيات الثلاثة والمختلفة عن بعضها كلياً.

فمنهم:

  1. سيء السمعة
  2. جيد السمعة
  3. غريب الأطوار

وكلهم يتواجدون في (الشرق البري وبالتحديد في (منشوريا) عام 1940، يدخل الرجال في مغامرة جديدة من حياتهم، وذلك من خلال تكريس جميع مجهوداتهم لإيجاد الكنز المدفوع ولكن يلزم عليهم تجنب الجيش الياباني وقطاع الطرق. مما يسبب لهم دخولهم في مطاردة شديدة الخطيرة للنيل والاستحواذ علي هذا الكنز.

8) فيلم [The Thieves]

فيلم (اللصوص) اُطلق عام 2012، يقوم بسرد قصة جماعة من اللصوص الكوريين، يقومون بالسفر إلي (ماكاو) بهدف سرقة الألماس. يتميز الفيلم باحتوائها علي الكثير من الحوارات بلهجة خفيفة ستمكنك من تعلم الكورية في وقت سريع.

9) فيلم [Highway Star]

تم إطلاق فيلم (نجم الطريق السريع) عام 2007، ويقوم بسرد قصة مغني روك يُجبر علي غناء موسيقي جديدة من النوع (trot) وذلك حتي يتمكن من تسديد ديونه نظراً لنفقاته الكثيرة.

يقوم هذا الفنان بإرتداء قناعاً حتي لا يتمكن الناس من معرفته، تم إطلاق الفيلم خصيصاً لتعليم الأشخاص الغير كوريين حول هذا النوع الجديد من الموسيقي، وبالتالي يأتي بلهجة بسيطة تُمكنك من تعلم الكورية بسهولة تامة.

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى