fbpx
منوعات

8 أسباب تدفعك لزيارة العاصمة مدينة “سيول” | السفر إلي كوريا الجنوبية

ينوي الكثيرون السفر إلي كوريا الجنوبية لما تتمتع به من مميزات تجعلها فريدة عن غيرها من أي دولة أخري، ولكن للأسف يحتار الكثيرون لأي مدينة يسكنوا هنالك؟ لهذا نوفر لكم خلال هذه المقالة 8 أسباب تدفعك لزيارة العاصمة “سيول”.

لهذه الأسباب يلزم عليك زيارة مدينة “سيول”

مدينة سيول هي مدينة تتميز بكونها أروع مدينة علي الإطلاق في كوريا الجنوبية، ويرجع ذلك لأنها العاصمة، تتميز المدينة بكونها:

  • تتوفر علي أنواع عديدة لا تحصي ولا تعد من الأطعمة
  • الكثير من الهندسة المعمارية التي تبرز دقة التفاصيل وروعتها

إن كنت تود الحصول علي منظر تجده مليئ بالمعابد وناطحات السحاب في كافة أرجائها، فإن “سيول” هي اختيارك الأنسب علي الإطلاق، ليس هذا فحسب بل إن الطهاة في هذه المدينة يقومون بدمج الأطباق القديمة مع العصر الحالي بطريقة مبتكرة جعلت إقبال العملاء عليها كبير جداً. بالطبع سيتملكك الفضول كثيراً لاستكشاف أكبر قدر يمكنك في هذه العاصمة “سيول” إن كنت لا تفضل السكون في مكانك أبداً.

1) مدينة الموضة المستقبلية

تتميز العاصمة “سيول” بكونها أحد مدن الموضة المستقبلية في كافة أنحاء العالم، إذ أنها تقوم لمدة أسبوع بعمل معرض للموضة من خلاله يتم عرض “أحدث ابتكارات المصممين” في الأزياء، ويُشارك فيها الكثيرون، بات هذا الحدث الآن حدث مشهور والأكثر إقبالاً من قبل عشاق الأزياء.

بالنسبة لهذا الحدث فإنه يتكرر مرتين في السنة، وبالتحديد:

  • مرة في شهر مارس
  • مرة في شهر أكتوبر

وهو الحدث الرسمي لكل مصمم كوري جنوبي (القدماء والجدد) حتي يتمكنوا من المنافسة فيما بينهم لتقديم أفضل التصاميم في الأزياء.

2) زيارة “جانجنام”

“جانجنام” أحد أبرز الأحياء في العاصمة “سيول”، الحي كان مشهور في العاصمة، إلا أنه عند تصوير أغنية PSY أحد أشهر أغاني البوب الكوري فيه، لاقي إقبالاً كبيراً من قبل الكثيرين من كافة أنحاء العالم، وحاز علي شهرة كبيرة إلي يومنا هذا لا يُمكن أن يتم نكرانه بتاتاً.

يُطلق البعض علي جانجنام “نبض قلب سيول الإبداعي”، إذ أنه بات الآن مركز الأعمال الكورية وثقافة شعبه، لقيام الكثير من الشركات العالمية بفتاح عدة فروع لها في هذا الحي، كما أنها أفضل الأماكن التي يُمكنك خلالها قضاء ليل هادئ يتميز بالسكون، بإمكانك إيجاد الكثير من الأنشطة مثل (التسوق) وكذلك الخروج في نزهات خلال هذا المكان.

3) تعدد أماكن الخروج التي تتميز بالهدوء

تتميز كوريا الجنوبية بطقسها الأكثر من رائع في كافة فصول السنة الأربعة، لكن إن كنت تعتقد بأن سيول التي تخطي عدد سكانها 10 مليون نسمة بأنه لا يُمكنك أن تحظي بفرصة للخروج والتمشي في مكان هادئ، فإنك مخطئ تماماً، إذ أنها تُعتبر أسهل المدن علي الإطلاق التي يُمكنك خلالها الخروج من هذه الزحمة والتكدس السكاني، للاستمتاع بالكثير من الفرص المتاحة أمامك للتمشي في الهواء الطلق.

إذ أنه يُمكنك زيارة منتزه “Bukhansen” الوطني، بالنسبة لهذا المتنوه فهو يبعد 45 دقيقة باستعمال المترو عن مدينة سيول، وبإمكانك أن تتمشي علي مسارات التمشي لمسافات كبيرة جداً، مثل مسار “Bukhansanseong” إذ أنه يقوم بنقلك لقمة أعلي جبل في كوريا الجنوبية ألا وهو جبل “Baegundae”، كما أنك ستتمتع برؤية الكثير من الخضرة المنتشرة في كافة أنحاء المدينة، وخاصة في حالة كنت في فصل الربيع فستتمكن من رؤية “أزهار الكرز” وهي تنمو.

4) أطعمة متنوعة لذيذة

يُعتبر الطعام الكوري أفضل الأطعمة علي الإطلاق وأكثرها إقبالاً من كافة أنحاء العالم، وخاصة أنها انتشرت بشكل كبير في الدراما الكورية سواءً في الأفلام والمسلسلات، ولك أن تتخيل أنك في عاصمة “سيول” تلك التي تتمتع بكونها تتوفر علي الكثير من المطاعم المختلفة التي تقدم أطعمة ووصفات مختلفة ستلقي إعجابك حتماً.

كن علي يقين بأنك ستحصل علي أفضل طعام كوري ذو مذاق رائع جداً سيكون بالتحديد في شوارع العاصمة “سيول”، إذ أنه من عادات الكوريين عدم تقديم أطباق الأكل بطريقة مملة بتاتاً، وستتمتع في سيول بالحصول علي أفضل الأطباق مثل (البلغوغي، البيبيمباب، القلبي)

5) رؤية التراث التاريخي

نعلم جميعاً أن سيول هي مدينة معاصرة لها رؤية مستقبلية، لهذا فإننا نجدها في غاية التقدم من ناحية الهندسة المعمارية وغيرها من الوسائل الأخري التي تبرز مدي التقدم التكنولوجي الرهيب هذا.

لكن يُمكنك أنتحصل علي رحلة تاريخية تأخذك لتراث الماضي، إذ أن سيول هي مدينة كوريا الغارقة بكنوز الثقافة، تلك التي توضح سحر مدينة سيول في الماضي مثلما هو اليوم، ويمكنك أن تحصل علي جولة ترجع بك إلي التاريخ القديم من خلال زيارة كبري القصور الخمسة التي تقع في:

  • Jongno وJung-gu

ولا تنسي كذلك زيارة قصر “Gyeongbokgung” إذ أنها سيرجع بك إلي القرن 14، في حين أنه يُمكنك زيارة قصر “Changdeokgung” وهو موقع تراث عالمي خاص بمنظمة اليونسكو، بإمكانك إيجاد العديد من المعامل البوذية التي لازالت تحتفظ بشكلها إلي اليوم وهو الشكل المثالي علي الإطلاق مثل (جوغيسا، يونجيونسا)

6) أرض الاختراعات المستقبلية

تسعي سيول دوماً للابتكار باستمرار، هذا الأمر الذي جعل المدينة شبيهة بأرض العجائب من كثرة التقنيات المتطورة التي تحتويها، كما انها تتميز بكونها المكان الذي يتوفر علي أعلي سرعة إنترنت في العالم، كما أنها مليئة بالكثير من المعدات الرقمية الضخمة، كما أنها المكان الرسمي للكثير من شركات العالم الكبري مثل Samsung.

بإمكانك إدراك مكانة الذين يقطنون في سيول، وذلك من خلال الهواتف المحمولة الذكية التي تحملها الآن وتعمل باللمس، لك أن تتخيل بأن هذه المدينة لا تقوم بتبني القوي العاملة، بل تقوم بتصنيعها كذلك.

7) الاحتفالات والترفيه

بالرغم من كون سكان مدينة سيول جاديين في العمل حتي يتمكنوا من بلوغ أسمي درجات التفوق،  إلا أنهم جاديين كذلك في عملية قضاء وقت المتعة للترفيه عن أنفسهم، إذ أنه فور خروج السكان المحليين بعد أن ينتهوا من عملهم، يقومون علي الفور بالتوجه إلي الأحياء المختلفة مثل:

  • جانجنام، وهونجداي، وإيتايون

ومن المستحيل أن تكون رحلتك في سيول مكتملة بدون أن تقوم بزيارة غرفة الأغاني (noraebang)، تلك المنتشرة في كافة أرجاء أحياء مدينة سيول منذ عدة عقود، كل ما عليك فعله فقط هو البحث عن الأماكن التي تجد بها الميكروفونات والإضاءة الخاصة بالنيون في النوافذ، حينها كن علي أتم الاستعداد لإطلاق العنان لما يمكنك فعله لأن مغني البوب سيقنط بداخلك.

8) خارج أسوار المدينة

لم يتم تحديد سيول كعاصمة كوريا الجنوبية هباءً منثوراً، وإنما تم تحديدها بدقة عالية، لهذا فبوجودك في سيول سيُمكنك الخروج من أسوار هذه المدينة بسهولة لأي منطقة أخري أو مدينة بجوارك.

إذ أنها يُمكنك السغر بالطائرة من سيول لمدة ساعة واحدة حتي تتمكن من الوصول إلي:

  • مدينة “بوسان”

تلك المدينة الشهيرة جداً التي يُطلق عليها الكثيرون “ميامي كوريا الجنوبية”، كما أنه يمكنك زيارة “جزيرة جيجو” التي تتميز شواطئها بكونها مشمسة وتحتوي علي المناظر البركانية، ويمكنك كذلك الاستفادة من طريق النقل للوصول إلي قلعة “Hwaseong” في “Suwon” وهي كذلك أحد تراث موقع يونسكو، ويمكنك كذلك التوجه للمنتزه المثالي “Pocheon Art Valley”، أو حتي رؤية معبد (Mangswolsa Mountain) وهو معبد قديم لبوذي تجده في قلعة “Namhansanseong”

Advertisement
زر الذهاب إلى الأعلى