fbpx
الدراسة في كوريا الجنوبية

لهذه الأسباب يُعتبر تعلم الكورية في غاية السهولة

يود الكثيرون في كافة أنحاء العالم والوطن العربي، تعلم اللغة الكورية بأي وسيلة يُمكنهم إلا أنه للأسف يظن الكثيرون بأنها في غاية الصعوبة، لذلك قررنا أن ننشر لكم خلال هذه المقالة 10 أسباب توضح لك:

  • لماذا تُعد اللغة الكورية في غاية السهولة لتتعلمها!

وبالطبع إن كنت نويت أن تقوم بتعلمها ولعلك قمت بسؤال أحد الأشخاص الذين قاموا بتجربة تعلمها إلا أنهم فشلوا في النهاية، فترك فيك شئ من القلق والخوف حيالها، وخاصة أن الجميع يتحدث عن حجم هذه اللغة الضخمة.

10 أسباب تدفعك لتعلم اللغة الكورية

نجد الكثيرون من المهتمين بالثقافة الكورية لم يتطرقوا بتاتاً إلا تعلمها، وسؤالهم الرئيسي هو أن أمر تعلم اللغة الكورية يُعتبر في غاية الصعوبة. إلا أن هذا الكلام خاطئ تماماً عزيز القارئ، ومن المعروف أن:

  • اللغة الكورية والماندرين أو حتي اللغة العريبة

دوماً ما يقول متعلمها بأنها في غاية الصعوبة، إلا أن هذه الكلمات لا تصدر إلا من الأشخاص الذين يستسلموا في بداية التعلم، أو الذين يُريدون تعلم اللغة في يومين فقط، وهذا من الأمور المستحلية، إذ أنه من المعروف حتي تتعلم أي شئ يلزم عليك أن تتبع مجموعة من الخطوات حتي يُصبح مستواك في تقدم، ومن ثم تبدأ بالحصول علي الخبرة الكبيرة لتكون محترفاً في هذا المجال.

فقط كل ما عليك فعله حتي تتمكن من تحقيق النجاح عبر تعلم أي لغة أجنبية هو (مدي تفكيرك في تلك اللغة)، فإن كنت تعتقد أنها صعبة فسيكون الأمر كذلك وستختلق الأعذار، لكن إن رأيتها سهلة فبالفعل ستتمكن من تعلمها بسرعة، وفيما يلي أبرز 10 أسباب توضح لك سهولة تعلم اللغة الكورية.

1) إمكانية تعلم الأبجدية الكورية في (ساعة أو اثنتين) فقط

تتميز اللغة الكورية بأنها تعرض لعملية (اختيار حروف اللغة) باحترافية كبيرة جداً، إذ أنه يُمكن لأي طفل أن يتعلم هذه الأحرف الأبجدية في ساعات قليلة في نفس اليوم. فما بالك أنت كبير إذاً بإمكانك تعلمها من ساعة لاثنتين.

نعلم أن الصحف الكورية تقوم باستعمال الطوابع الصينية العرضية، لكن اللغة الكورية تتميز بحروفها الأبجدية البسيطة جداً، إذ أن الكثيرون من المبتدئين قاموا بتعلمها من ساعة لاثنتين فقط، وبعد الساعتين كانوا قادرين علي قراءة أي نص باللغة الكورية.

2) القواعد النحوية في اللغة الكورية في غاية البساطة كما أنها مباشرة

درسنا جميعاً اللغة الإنجليزية والفرنسية وغيرها، إلا أنه عند الاطلاع علي اللغة الكورية تجدها بأنها أسهل اللغات من ناحية القواعد بكثير، وستدرك ذلك حينما تطرق في تعلمها. وفي حالة لم تكن متأكداً من ذلك بإمكانك أن تسأل أي شخص يتعلم أو تعلم الكورية وسيجيبك بنفس الإجابة.

3) سهولة فهم الصوتيات الكورية

تتميز اللغة الكورية بأنه يتم نطق نصوصها بنفس الشكل المكتوب، علي عكس اللغة الإنجليزية التي نجدها ممتلئة بالكثير من الأحرف التي عندما يتم تركيب حرفين خلف بعضهما نجد النطق يختلف من مكان لآخر ولا تقرأ في بعض الأحيان مثلما كتبت علي الورق.

هنا تبرز قوة اللغة الكورية وهو أنه عند قراءة النصوص تقرأها بنفس صوت الحرف الأبجدي ولا يتوفر أي نطاق آخر لتلك الحروف، أما بالنسبة لما يتم استئناءه في هذه الحالة هو أنه (عندما تقترن كلمتين ببعض) نلاحظ تغيب الأصوات.

4) الكثير من الكلمات تحتوي علي مقاطع متشابهة

من المعروف أن الكثير من الكلمات الكورية المرقبة وبالأخص المشتقة من اللغة الصينية، تجدها تتكون من مقاطع مفردة، وفي بعض الأحيان تكون قادراً علي معرفة معناها من خلال التخمين، وفيما يلي مثال علي ذلك حتي تفهم بشكل أكبر:

في حالة رؤيتك للكلمة التالية [학 (هاك)]، فيلزم عليك أن تكون متأكداً بأنه مرتبطة بالتعليم، مثل:

  • 학원[هاك-وون] – الأكاديمية
  • 학교[هاك-كيو] – المدرسة
  • 학생[هاك-سينغ] – طالب
  • 과학[كوا-هاك] – العلوم

5) الأفعال المتشكلة من الفعل (하다[ها-دا])

أحد أفضل الأشياء التي يحبها كافة متعلمي اللغة الكورية هو الأفعال الكورية، بداية سنتفق علي أن الفعل:

  • 하다

هو عبارة عن مصدر للفعل “يفعل”، أي أنه يفعل أي شئ، أو يقوم بعمل وهكذا تختلف علي حسب معناها في جملتها.

نجد الكثير من الأفعال الكورية تُعتبر أسماء مرتبطة بالفعل (하다)

لتوضيح الأمر أكثر، بالنسبة إلي الفعل [행복하다] “هينبوكهادا”، لنقم بتقسيمه لمقطعين، نجد الآتي:

  • الاسم [행복] “هينبوك” ومعناه (السعادة)
  • الفعل [하다] “هادا” ومعناه (يفعل)

وبالتالي فإن الكلمة بالكامل [행복하다] تعني “يسعد”، تُعتبر في غاية السهولة، لهذا يلزم عليك أن تتذكر دوماً عندما نربط الأسماء بالفعل [하다]، فإننا نحصل علي فعل جديد مشتق من الاسم المرتبط به.

6) لا مشكلة في الكلمات الرسمية التي تُظهر الاحترام في هذه اللغة

من المعروف أكثيرأ أنه عندما نريد أن نتحدث بطريقة رسمية محترمة في اللغة الكورية فإنه يتوقف علي:

  • إضافة أو إزالة [ – 요]

وفي حالة أحببت أن تكون لغتك غير رسمية فاستعمال التالية [- 야]، وتلك الإضافتين يتم وضعهما في نهاية الجملة حتي تُعبر عن رسميتك في الكلام أو لا ويتوقف ذلك علي من تتحدث إليه.

بالطبع تتوفر اللغة الكورية علي الكثير من هاتين الإضافتين، إلا أن فقط ما يلزم علي متعلمي الكورية الجدد أن يعرفوه هو أنه في كثيراً من الأحيان تختلف تلك الإضافات من ناحية الموضع:

  • قد تكون في أول الكلمة
  • وبعض الجمل تكون في آخرها

وبالتالي يتوقف ذلك فقط علي ممارستك المستمرة لها، مما سيجعلك أكثر خبرة لا تستعجل الآن ستتعلمها في الوقت المناسب.

7) ترتيب الكلمات الكورية [أسهل طريقة]

يُعاني الكثيرون من مشكلة عملية (ترتيب الكلمات الكورية)، ولكن لتبسيطها اتبع الآلية التالية:

انصب اهتمامك علي أن “الفعل” يكون في نهاية الكلام

علي سبيل المثال:

  • في اللغة العربية: ذهب اسامة إلي الفصل
  • في اللغة الكورية: (أسامة إلي الفصل ذهب) أو (إلي الفصل أسامة ذهب)

هل اتضحت لك الآن؟ نعم الفعل يأتي في نهاية الجملة دوماً، قد تظن أن الترتيب صعباً ولكن يرجع ذلك لأننا تعلمنا في لغتنا العربية أن (الفعل) يأتي بعده فاعل (أي يأتي هو في البداية).

لا تقلق عندما تمتلك بعض أساسيات هذه اللغة ستتعلم التفكير في اللغة الكورية علي أنها هي وليس ترجمتها إلي العربية، وحينها ستصبح هذه المشكلة من الماضي.

8) مصادر متنوعة ممتازة للتعلم منها

بإمكانك إيجاد الكثير من المصادر الممتازة المتنوعة في حالة أحببت أن تتعلم اللغة الكورية، لكن للأسف:

  • يكون المحتوي قليل ونادر جداً في المحتوي العربي

أما في حالة كنت تمتلك اللغة الإنجليزية فلا تقلق بتاتاً لأنك ستجد الكثير من الدورات والكورسات التعليمية المدفوعة والمجانية لتعليم اللغة الكورية.

أما في حالة كنت متقن للغة العربية فقط، فلا تقلق! لأنه بات يتوفر الآن بعض المواقع الثقيلة في مجال تعلم اللغة الكورية بإمكانك البحث عنها والبدء في دراستها وتعلمها.

عند اختيار “التعلم عن طريق التطبيقات” تمعن جيداً لأن غالبية هذه التطبيقات تهدف إلي الربح المادي قبل نقل المعرفة والتعلم.

قم باختيار تطبيقك بعناية

9) الكونجليش

الكونجليش هو عبارة عن كلمة مركبة من (الكورية) و (الإنحليزية) English، وهي تشير إلي المصطلحات الكورية المشتقة من اللغة الإنجليزية، لهذا فهي اسمٌ علي مسمي.

تتوافر اللغة الكورية علي الكثير من المصطلحات من هذه النوعية، علي سبيل المثال، في الإنجليزية:

  • كلمة Check تعني “افحص”

بينما في الكورية:

  • تُكتب 체크하다 وتنطق “شيك + هادا”

وبالتالي فهي كلمة إنجليزية المصدر، إلا أنه تم ربطها بفعل “يفعل” في اللغة الكورية

10) تقدم حكومتها دورة تعليمية للغة الأم لكافة المتعلمين

من المعروف أن كوريا تستقطب الكثير من الزوار ألأجانب، فبالتالي فإنه يلزم علي كل الذاهبين إلي هناك للتعلم في كوريا، أن يحمل اللغة الكورية معه في أي مكان.

دفع هذا السبب “الحكومة الكورية” إلي فتح:

  • أكاديميات خاصة لتدريس اللغة الكورية

بالنسبة للتدريب فيها فإن الدورة الواحدة تستغرق عام واحد كأطول وقت، وبعدها ستكون قادراً مباشرةً علي التحدث، وفهم الكثير من الكلمات الكورية. أما في حالة أحببت أن تكون طليقاً في اللغة فيتوقف ذلك علي ممارستك لهذه اللغة مع نفسك.

تلك كانت أبرز 10 أسباب توضح لك “لماذا الكورية سهلة التعلم”.

ماذا تنتظر سارع الآن وابدأ في تعلمها

Advertisement
زر الذهاب إلى الأعلى