fbpx
أخبار الكيبوب

كبار فرق الكيبوب تتلقي شهادات المليون والبلاتينية من مخطط الدائرة

بعد قيام مُخطط الدائرة Circle Chart بتغيير اسمه من الاسم السابق غاون Goan، أعلن بعدها مباشرةً عن آلية العمل بعد إضافة تصنيفات جديدة للألبوم، قام اليوم بمشاركة أحدث الشهادات المعتمدة، نُغطي لكم تفاصيل الخبر بالكامل خلال هذا الموضوع.

قد يهمك: نايون من Twice تستمر في تحقيق الإنجازات مع ألبوم ترسيمها IM NAYEON

BTS, NCT DREAM تتلقي شهادة المليون ونايون TXT يتلقوا الشهادة البلاتينية من مخطط Circle

أعلنت رابطة صناعة التسجيلات الكورية في عام 2018 عن اعتمادها نظاماً جديداً في عملية منح الشهادات المعتمدة لكبار الفنانين والفرق الموسيقية، حيث بدء العمل بقوانين هذا النظام الجديد بدءاً من 1 يناير 2018 وكافة الأعوام التي بعدها.

أما بالنسبة للتعديلات فكانت بأنه يُمكن للألبومات تلقي شهادة البلاتين عند بيع 250,000 نُسخة منه، بينما يتم الحصول على شهادة المليون عندما يصل الألبوم لبيع مليون نُسخة منه.

فرقة BTS التي استطاعت مؤخراً الانفراد بعددٍ كبير من الإنجازات والنجاحات الرهيبة، حيث أنها تلك المرة قد تم منحها شهادة المليون الثلاثية لألبوم Prrof وذلك بعد أن تمكن من بيع أكثر من 3 مليون نُسخة منه، يُعد أيضاً ألبوم BTS السابع الذي يتمكن من تلقى هذه الشهادة للفرقة، بجانب حصوله كذلك على المركز السابع في تاريخ المخطط لتحقيق هذا الهدف، مما يتضح هيمنة فرقة BTS على شهادات المليون في هذا المخطط بكونها الفنان الوحيد الذي تمكنت من الحصول عليها.

تم منح فرقة NCT DREAM شهادة المليون المضاعفة، وذلك بعد أن تمكن ألبومهم BeatBox من بيع أزيد من 2 مليون نسخة منذ صدوره في شهر مايو 2022.

على الجانب الآخر تمكنت فرقة TXT من أن تحصل على شهادة البلاتين الثلاثية وذلك بعد بيع 750,000 نُسخة من ألبومها minisode1 : Blue Hour الذي تم إصداره في عام 2020.

وفي النهاية تمكنت الفنانة نايون أحد أعضاء فرقة TWICE من أن يكون لها نصيباً من تلك الشهادات، حيث أنها تمكنت من الحصول على الشهادة البلاتينية مع ألبوم ترسيمها IM NAYEON، في حين أن آخر ألبومات فرقة Kepler تحت اسم (DOUBLAST)، وألبوم فرقة STAYC المصغر الثاني تحت اسم “YOUNG-LUV.COM” وألبوم فرقة Stary Kids تحت عنوان “I am Who” والتي تم إطلاقه عام 2018 من الحصول على الشهادة البلاتينية بيع بيع 250,000 نسخة من الألبوم

بالنسبة لفئة التحميلات، فيتم منح الأغاني التي تمكنت من الحصول على 2.5 مليون عملية تحميل شهادة البلاتين، والتي تمكنت من الحصول عليها لهذا الشهر كانت أغنية آيو تحت عنوان “Blueming” أحد أغاني ألبوم “Love Poem” الذي تم إصداره عام 2019، بجانب أغنية Maktub تحت اسم “To You My Light”

بينما تمكنت أغنية تايون والتي تحمل اسم “Weekend” من الحصول على الشهادة البلاتينية وذلك لتحقيقها 100 مليون عملية استماع، تهانينا للجميع ولازلنا في انتظار كسر المزيد من الأرقام القياسية في الأيام المقبلة.

Advertisement
زر الذهاب إلى الأعلى