fbpx
أخبار الكيبوبمنوعات

أكثر 10 دول أعلي إنفاقاً علي الكيبوب من قبل “المعجبين”

واحدة من كبري الميزات التي يتمتع بها محبو الكيبوب دوماً هو أنهم ما يكونون في أتم الاستعداد لإنفاق ما يُمكنهم علي المُغنيين المفضلين لديهم. سواء كان ذلك من خلال:

  • شراء الألبومات
  • أو حتي حضور الحفلات

ونظراً لذلك فإننا نطرح عليكم خلال هذه القائمة أكثر 10 دول الأعلي إنفاقاً حول العالم بالتحديد من قبل جماهير أغاني الكيبوب عليها، إذ أن تلك الدول تتميز بأنه يتم إنفاق قدر كبير جداً من المبالغ المالية بالتحديد علي “الآيدولز”.

تنبيه هام:

يُرجي العلم بأن القائمة لا تقوم علي أعلي إنفاق للفنان من قبل دولة مُعينة.

وإنما قائم علي أعلي الدول التي يقوم أفرادها بإنفاق كمية كبيرة من المال علي الآيدولز والكيبوب.

أحد أكبر تلك الدول ألا وهما:

  • اليابان
  • والصين

إذ أنهما تُعتبرات أكثر الدول التي تُكون ثروة طائلة هائلة كبيرة للكيبوب وبالتحديد للفنانين الكوريين، لكن في حالة المقارنة الصحيحة فإننا نجد أن إنفاق الفرد الواحد بداخل تلك الدول يكون ضئيلاً مقارنةً بالكثير من الأفراد في الخارج، ويرجع ذلك لأن:

  • أسعار الألبومات وتذاكر حجز الحفلات تكون رخيصة لديهم

بينما يوجد بعض الدول التي يُنفق فيها المعجب الواحد المبالغ الخيالية علي ألبومات الكيبوب، أو حتي ليتمكن من حجز تذاكر الحفلات، ومن هنا فإن القائمة لا ترتبط بكبر عدد المعجبين في تلك الدول أو كونها أحد أكثر الدول ربحاً للآيدولز.

10) اليابان

تحتل اليابان المرتبة العاشرة ضمن قائمة أكثر 10 دول إنفاقاً علي الكيبوب من قبل المعجبين، إذ أن المال الذي قام بإنفاقه معجبي الكيبوب في هذه الدولة كان متوسطه (96 دولار أمريكي = 360 ريال سعودي) بشكلٍ سنوي علي الكيبوب فقط.

يُرجي العلم كذلك بأن اليابان هي الدولة الأهم بالتحديد مقارنة بباقي دول العالم والتي يعمل علي استهدافها الكثير من معجبي الكيبوب، قاموا أنهم يطلقون الكثير من الحملات الإعلانية الترويجية بداخلها.

9) تركيا

تحتل المرتبة التاسعة، أما بالنسبة إلي معجبي الكيبوب في تركيا فإن متسوط إنفاق المعجبين بها يصل نحو (108 دولاراً أمريكياً أي ما يساوي 405 ريالاً سعودياً) بشكلٍ سنوي علي الآيدولز.

8) أستراليا

تحتل المرتبة الثامنة، إذ أن معجبي الكيبوب بها متوسط إنفاقهم علي الكيبوب (108 دولار أمريكي = 405 ريال سعودي) بشكل سنوي علي أغاني الكيبوب والآيدولز

7) ماليزيا

تحتل المرتبة السابعة، إذ أن متوسط إنفاق معجبي الكيبوب في ماليزيا يبلغ (120 دولار أمريكي أي ما يساوي 450 ريال سعودي) بشكل سنوي علي الكيبوب.

6) الصين

يُعتبر معجبي الآيدولز في الصين أكبر الداعمين للآيدولز الكوريين، بل إنهم يُعدوا أقوي الداعمين والمحبين للكيبوب. بالنسبة لمتوسط إنفاق معجبي الصين بالكيبوب فهو (120 دولار أمريكي = 450 ريال سعودي) بشكل سنوي علي الكيبوب فقط، بالرغم من القيود العديدة التي تفرضها الحكومة الصينية علي أغاني الكيبوب بالتحديد.

5) تايلاند

تايلاند وتحتل المرتبة الخامسة، بالنسبة لمتوسط إنفاق معجبي الآيدولز في تايلاند يقارب (120 دولار أمريكي أي ما يساوي 450 ريال سعودي) بشكل سنوي علي الكيبوب والآيدولز الكوريين.

4) بريطانيا

تحتل المرتبة الرابعة، بالنسبة للمعجبين البريطانيين بالآيدولز وأغاني الكيبوب فإن متوسط إنفاقهم يبلغ (135 دولار أمريكي أي ما يقارب 495 ريال سعودي) بشكل سنوي علي الكيبوب فقط.

3) أمريكا

تحتل المرتبة الثالثة، أما المعجبين البرازيليين فإن متوسط إنفاقهم يساوي (132 دولار أمريكي أي ما يقارب 495 ريال سعودي) بشكل سنوي علي الآيدولز وأغاني الكيبوب الكوري.

2) البرازيل

تحتل المرتبة الثانية، إذ أن المعجبين البريطانيين يبلغ متوسط إنفاقهم (156 دولار أمريكي = 585 ريال سعودي) بشكل سنوي علي الآيدولز والكيبوب.

1) الإمارات العربية المتحدة

وتحتل المرتبة الأولي، إذ أن متوسط إنفاق المعجبين الإماراتيين يبلغ (432 دولار أمريكي أي ما يساوي 1620 ريال سعودي وكذلك درهم إماراتي) بشكل سنوي علي الكيبوب.

ليس هذا فحسب بل إنه نظراً لإقامة حفلة SM Town في دولة دبي بالتحديد، وكذلك حفل KCon الذي تمت إقامته في أبو ظبي، فإنه تمكن من الحصول علي الكثير من المعجبين هنالك بالكثير من الفرص التي مكنتهم لإنفاق الكثير من الأموال علي الكيبوب والآيدولز مقارنة بأي عام مضي.

Advertisement
زر الذهاب إلى الأعلى