fbpx
أخبار الكيبوب

رد فرقة الفتيات “Dolla” الماليزية لإتهامهن بتقليد نفس أداء فرقة Blackpink

لازال الوسط الفني يمتلء بالكثير من الفرق الموسيقية يوماً بعد يوم، أما هذه المرة فنتطرق للحديث عن فرقة الفتيات الماليزية (Dolla)، تلك الفرقة التي حصلت علي الكثير من الإنتقادات مؤخراً، والتي كلها تقول نفس الرأي:

  • بأنهن يقمن بمحاكاة فرقة Blackpink وتقليدها بالكامل

نغطي لكم الخبر بالكامل خلال هذا المقال، ورد الفرقة الماليزية Dolla النهائي علي هذه الإتهامات.

إتهام فرقة Dollaبتقليد فرقة BlackPink

تم إطلاق فرقة Dolla ضمن فرق الفتيات الماليزية في شهر مارس الماضي هذا العام 2020، ووافق ذلك إطلاقهن لأغنيتهن الأولي تحت اسم (Make You Wanna).

عانت الفرقة مؤخراً من الحصول علي إنتقادات كثيرة بشأن تقليدها لفرقة BlackPink وقد ظهر ذلك جلياً علي أغنيتهن الأولي التي قامنّ بإصدارها.

فبالرغم من أن الأغنية قد تمكنت من أن تحصد علي ما يزيد عن (2 مليون عملية مشاهدة)، إلا أن عدم الإعجابات بالفيديو قد تمكن من أن يتجاوز (6 آلاف DisLike)، ويرجع ذلك من قبل استياء معجبي فرقة Blackpink لكونهن يسرقن نفس أدائهن وكل شئ.

يقول الكثير من معجبين فرقة Dolla الماليزية، بأنه منذ إنطلاقهن وهن مشابهات تماماً لنفس أداء فرقة Black Pink وبالأخص بعد إصدار أغنية (BoomBayah).

ليس هذا فحسب بل إن الكثيرين قد اتهموا سياسيا “Syasya” -أحد أعضاء فرقة Dolla- بتقليد “ليسا” -أحد أعضاء فرقة Blackpink- في تسريحة الشعر، وكذلك نفس Style الخاص بها بالكامل.

وفيما يلي مقطع فيديو أغنية Make You Wanna للفرقة:

رد فرقة الفتيات الماليزية (Dolla) علي إتهامها بتقليد فرقة Blackpink

نظراً لأن الضجة قد حدثت مؤخراً وبدأت في التزايد، دفع ذلك الفرقة الموسيقية Dolla لأن تقوم بالرد علي تلك الإتهامات في بيان رسمي، وبالتالي قامت العضوة (سابرونز) من نفس الفرقة Dolla بالرد علي تلك الإتهامات في الصحيفة الماليزية (Harian Metro)، وكان ردها كالآتي:

إننا نعلم بأن هنالك الكثير من المعجبين والمتابعين الذين يرون بأننا نقوم بتقليد نفس حركات وأداء فرقة BlackPink، وخاصة الأداء المسرحي.

لكن للأسف هذا الكلام غير صحيح بتاتاً، وفي حالة وُجد أي تشابه فيما بيننا فقد حدث صُدفةً فحسب فقط.

كما أنها كشفت للصحيفة بأن الفرقة Dolla لازلات تسعي وتبذل قصاري جهدها في صنع هوية ماليزية فريدةٍ لها، وخاصةً أنه لا يتوفر الكثير من فرق الفتيات الموسيقية في ماليزيا سوي:

  • فرقة Dolla
  • فرقة Elite
  • فرقة Feminin

دفاع المعجبين عن الإتهامات الموجهة ضد فرقة Dolla الماليزية

بالرغم من أن الإنتقادات كانت لاذعة وحادة وفي نفس الوقت كانت كثيرة جداً، دفع هذا الأمر الكثيرين من معجبي الفرقة بالدفاع عنهن، إذ أنهم قالوا:

“المفاهيم ليست ملكاً لأي فرد أو فرقة موسيقية واحدة، وبالتالي فإن فرقة Blackpink ليست هي الوحيدة التي تعمل علي نشر وتبني مفهوم (Girl Crush)، والدليل علي ذلك هو توافر الكثير من الفرق التي سبقتهم، مثل:

  • فرقة 2NE1
  • فرقة Brown-eyed Girls

وإننا في غاية السعادة لتواجدهن ضمن فرق الفتيات الموسيقية الماليزية المحدودة العدد تماماً ونأمل في رؤية أداء أفضل المرات المقبلة”

بينما عبر الكثيرون عن فرحتهم بهذه الفرقة نظراً لتقاريرهن الأكثر من رائعة، لدرجة أنه لازال هناك الكثير من المنتظرين لحين إطلاق الإصدارات القادمة من ألبومات الفرقة، أما بالنسبة للفرقة فمن المؤكد أن تعود وبقوة يوم 30 أكتوبر لهذا العام 2020، وذلك مع أغنية (Impikan) كفيديو كليب.

تلقت الفرقة الكثير من التعليقات الإيجابية علي كافة أغانيهن، فمنهم من قال بأنها في غاية الجمال، ومنهم من قال بأن كلاً من الفرقتين بلاك بينك ودولا موهبتين.

Advertisement
زر الذهاب إلى الأعلى