fbpx
أخبار الكيبوب

Melon تُصدر مخططها الجديد “Recent 24Hits” لتصنيف الموسيقي

تُعد ميلون أحد أكبر المخططات الموجودة لتقييم وتصنيف الموسيقي في كافة أنحاء العالم، مرة أخري تقوم بإبهار الجميع من خلال إطلاقها مخطط جديد، حيث يهدف ذلك المخطط لكشف الموسيقي التي تم إطلاقها مؤخراً ويعمل علي المساعدة في كشفها للجمهور، نتطرق بالتفصيل بشأن هذا الخبر في الفقرة التالية.

“Recent 24Hits” مُخطط ميلون الجديد

في الخامس والعشرين من يناير، قامت Melon التابعة لمنصة “Kakao” بنشر بيان تُوضح من خلاله إصدار مخطط جديد تحت عنوان “Recent 24Hits”، وخلاله يتم نشر أكثر الإصدارات الموسيقية الجديدة شُهرةً للمستمعين.

بداخل المخطط الجديد سيتم تضمين (أفضل 100 أغنية)، لا يتم اختيار تلك الأغاني بشكل عشوائي، بل إنه يتم اختيارها وفقاً لأكثر الأغاني التي تم إصدارها مؤخراً استماعاً في الأسبوع الواحد، وكذلك في 4 أسابيع منذ إصدارها.

ما لا يعلمه الجميع حقيقةً هو أن هذا المخطط يهدف لعكس الطلب الذي يُريده كافة المستخدمين، وهو أنهم يُريدون أن يكونوا علي إطلاعٍ أولاً بأول بآخر الأعمال الرائجة في مجال الموسيقي.

بالنسبة للمستخدمين، فإنه بإمكانهم إيجاد ذلك المخطط بنهاية علامة التبويب الثانية، وبالطبع من داخله يُمكنه التمييز بين الأغاني التي تم إصدارها:

  • في الأسبوع الماضي
  • الأربع أسابيع الماضية

أما بالنسبة لطريقة تجميع الأغاني فهي نفس الطريقة المتبعة في مخطط 24 ساعة، ولكن الميزة في هذا المخطط هو أنه يتم تحديثه بشكل مستمر كل ساعة، ويتوقف ذلك علي المعادلة التالية:

  • عكس الاستخدام بنسبة (60% تنزيل) و (40% استماع) في الـ 24 ساعة الماضية

بالتأكيد سيمتلك المستخدمين العديد من الفرص التي ستمكنهم من معرفة مجموعات كبيرة مختلفة من الموسيقي، في حين أن الكثيرين من الفرق الناشئة والفنانيين سيتمكنوا من الحصول علي الكثير من الإعجابات.

الفرق بين 24Hits و Recent 24Hits

مخطط 24Hits يقوم بعرض أكثر الأغاني شعبية في آخر 24 ساعة، في حين أن مخطط Recent 24Hits يقوم بعرض أكثر الإصدارات الموسيقية الحديثة رواجاً مؤخراً.

سبب إطلاق مُخطط Recent 24Hits

يُوضح لنا أحد مصادر ميلون سبب إطلاق المخطط حينما جري معه الحوار، حيث قال:

قررنا أن نقوم بإطلاق مخطط Recent 24Hits وذلك بعد أن حصلنا علي الكثير من ردود الأفعال التي وضحت مدي صعوبة العثور علي إصدارات الموسيقي الجديدة بعد أن يتم إعادة تنظيم المخططات مرة أخري.

ومن خلال توافر مجموعة كبيرة من المخططات، وكذلك خدمة التنظيم التي تتوقف علي قاعدة بيانات النظام الأساسي الذي يُعتبر أكثرها رواداً في مجال الصناعة الترفيهية، مع توافر سلسلة أصلية من المحتويات، فسيمكننا من توفير بيئة وتجربة جديدة أكثر تسلية ومتعة للاستماع للموسيقي

Advertisement
زر الذهاب إلى الأعلى