fbpx
أخبار الكيبوب

تصدر فرقة BTS مخطط بيلبورد Global Excl. U.S كأول فنان كوري

مرة أخري تبهرنا فرقة BTS بكونها أحد أقوي الفرق الموسيقية الكورية علي الإطلاق، إذ أنه تم إطلاق مخطط بيلبورد العالمي وبالتحديد لأفضل 10 أغاني للأسبوع الجاري المتاحة في القوائم الجديدة التي تقوم بتصنيف الأغاني بُناء علي:

  • أماكن البث
  • المبيعات الدولية

ما هو مخطط بيلبورد العالمي ومخطط بيلبورد 200 Global Excl. U.S

تم إطلاق قائمتين بالأسبوع الماضي ضمن القوائم الجديدة والتي تمت من قبل “بيلبورد” وكذلك MRC ومن خلالها تم تصنيف (أكثر الأغاني شعبية) في كافة أنحاء العالم. وهما:

  • مخطط بيلبورد 200 العالمي
  • مخطط بيلبورد العالمي دون الولايات المتحدة الأمريكية

أما بالنسبة لهذين المخططين فهما يقومان بالتركيز علي:

  • عدد المبيعات
  • مرات الاستماعات

بالتحديد في ما يتجاوز 200 منطقة، في حين أن القيام بهذه الإحصائية علي المراكز يتم تحديده بُناء علي مراكز محددة من خلال صيغة مُعينة تُمكنهم من الجمع فيما بين:

  • الاستماعات الرسمية

في كافة المنصات المشتركة والتي تقوم بتدعيم تنزيل الإعلانات لبائعي الموسيقي في كافة أنحاء العالم باستعمال الإنترنت.

يحتوي مخطط بيلبورد العالمي 200 إحصائية من كافة أنحاء العالم، من ضمن هذه المخططات ألا وهو مخطط بيلبورد Global Excl. U.S والتي تقوم بالإحصائيات من خلال استثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

BTS تتصدر مخطط بيلبورد العالمي كأول فنان كوري

تمكنت أغنية Dynamite الجديدة الخاصة بفرقة BTS من أن تتمكن من احتلال المركز الثاني علي المخطط العالمي 200 لهذا الأسبوع، إذ أنها تمكنت من الحصول علي:

  • 79,1 مليون بث في كافة أنحاء العالم
  • وكذلك 29 ألف عملية تحميل عالمية في نهاية الأسبوع 17 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2020

في حين أنه لا تزال أغنية فرقة Cardi B الموجودة في المركز الأول وهي أغنية “Wap”، إذ أنه منذ إطلاقها لازالت تُعتبر أكثر الأغاني بثاً في كافة أنحاء العالم في الأسبوع في حين أن Dynamite كانت هي أكثر الأغاني مبيعاً.

تمكنت أغنية “Dynamite” من الصعود من المركز الثاني إلي المركز الأول في مخطط بيلبورد Global 200 Excl. U.S. إذ أن الأغنية كانت قد بلغت (67,4 مليون) عملية بث  و (18 ألف) عملية تحميل، تم بيعها بالكامل في خارج الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع 17 سبتمبر.

فرقة BlackPink تدخل ضمن أعلي 10 مراكز في مخطط بيلبورد لهذا الأسبوع

بينما واجهت أغنية “Ice Cream” الخاصة بفرقة BlackPink والتي تعاونوا فيها مع الفنانة “سيلينا غوميز” هبوطاً في مركزها، إذ أنها تمكنت من الحصول علي المركز التاسع في مخطط بيلبورد Global 200 Excl في حين أنها تمكنت من احتلال المركز السادس في الأسبوع الماضي.

Advertisement
زر الذهاب إلى الأعلى